في الشهر الماضي ، كانت مقالتي المميزة تدور حول إنشاء قائمة "توقف عن العمل". نأمل ، إذا اتبعت اقتراحي ، فلديك الآن قائمة بالمهام التي تتطلع إلى تفويضها بعيدًا. يبدو أنه تقدم طبيعي أن أفصح الآن عن بعض الخطوات البسيطة التي ستضمن نجاحك في التفويض.
1. اختر "المفوض" المناسب
راجع المهمة وحدد المهارات المطلوبة. يصبح التفويض أكثر سلاسة إذا قمت بمطابقة الشخص الذي لديه مجموعة المهارات المناسبة بالمهمة التي يتعين عليك تعيينها. الآن إذا لم يكن لديك مرشح لديه كل المهارات التي تبحث عنها ، فحدد أيها هو الأكثر أهمية (القدرة التحليلية ، والاهتمام بالتفاصيل ، ومهارات الاتصال) واجعل ذلك التوافق.
تتمثل إحدى مكافآت التفويض في فرصة مساعدة شخص ما على التطور والنمو. من غير المحتمل أن يكون لديك دائمًا مرشح يمكنك تسليمه وليس عليك تقديم بعض التدريب أو التدريب. لكن تعلم كيفية تمكين موظفيك سيحقق مكاسب كبيرة حيث تزداد ثقتهم بقدراتهم ، ويصبح التفويض أسهل وأسهل ، وقائمة "التوقف عن العمل" الخاصة بك تصبح أطول وأطول.
2. اذكر توقعاتك بوضوح
عندما تقوم بتعيين مهمة ، كن واضحًا جدًا بشأن النتائج التي تتوقعها ، وحدد توقعاتك قدر الإمكان. كحد أدنى ، تحتاج إلى توصيل "ماذا" و "متى". على سبيل المثال: "أريد إدخال هذه الفواتير في قاعدة البيانات الخاصة بي بحلول الخامسة مساءً غدًا". بعد ذلك ، ابدأ في إضافة مؤهلات إلى طلبك ، مثل: "يُرجى التأكد من صحة فئات النفقات ، وإذا لم تكن متأكدًا ، فاسألني وسأوضح لك لأنني أريد أن تكون التقارير دقيقة".
بالإضافة إلى التواصل حول "ماذا" و "متى" للمهمة ، أوصي بأن تقوم أيضًا بتضمين معلومات حول "لماذا". على سبيل المثال: "أحتاج إلى تقرير الملخص الشهري بحلول الساعة 5 مساءً غدًا لأن لدي اجتماعًا مع العميل X في صباح اليوم التالي وأحتاج إلى المعلومات ، لذلك من المهم حقًا أن أحصل عليه." في كثير من الأحيان ، نفترض أن الآخرين يجب أن يعرفوا ما نتوقعه. ولكن إذا كانت لديك علاقة عمل جديدة مع شخص ما ، فمن المحتمل أن يكون ذلك توقعًا غير عادل. لذا ، خصص بضع دقائق للتفكير فيما تحتاج إلى توصيله لتنقذ كلاكما الكثير من التوتر ، وربما إعادة العمل.
3. اختر مستوى الإشراف المناسب
لا أحد يرغب في العمل لدى مدير مصغر ، لكن بعض المديرين لا يتدخلون كثيرًا عندما يكون ذلك غير مناسب. لاحظ مهارات وخبرة موظفك واضبط مستوى الإشراف وفقًا لذلك. في المرات الأولى التي يتعاملون فيها مع مهمة معقدة ، قد ترغب في تسجيل الوصول بشكل متكرر. بعد بضعة أشهر ، ربما يمكنك التخفيف من مشاركتك مع زيادة معرفتهم وثقتهم.
4. تقديم التغذية الراجعة بشكل فعال ومتكرر
من حين لآخر ، نكون محظوظين حقًا ولدينا شخص يدعمنا يقوم بالأشياء بشكل مثالي في المرة الأولى. لكن هذا السيناريو لا يحدث كثيرًا. ومع ذلك ، يمكننا نقل الموظف إلى مستوى الكمال من خلال تقديم الملاحظات المناسبة. أخبرهم على وجه التحديد بما حققوه جيدًا ("دقتك رائعة. نادرًا ما أجد خطأ في عملك ، إذا حدث ذلك. استمر في ذلك.") ، وما الذي يحتاجون إلى تحسينه ("كنت بحاجة حقًا إلى الخلاصة الشهرية تقرير للشركة X تم إنجازه أمس. لقد اجتمعت معهم هذا الصباح ، ولم أتمكن من تزويدهم بأحدث المعلومات. وهذا ينعكس بشكل سيء على خدمتي. أحتاج منك إخباري عندما يتعذر عليك الوفاء بالموعد النهائي الذي أمتلكه أعطيك. هل ستفعل ذلك؟ ")
التعليقات المحددة والبناءة هي الطريقة الأكثر فعالية لتحسين الأداء. حتى لو كان لديك موظف "نجم" ، ما زلت بحاجة إلى تقديم الملاحظات حتى يحافظوا على مستوى أدائهم العالي. اعمل على إعطاء ملاحظات أكثر إيجابية. إذا كانت المرة الوحيدة التي تقدم فيها ملاحظات هي عندما تكون غير سعيد ، فلن يكون موظفوك متحمسين جدًا للتحدث معك.
اتبع هذه الخطوات البسيطة وتعمق في التفويض. عندما تصبح أكثر نجاحًا في التفويض ، ستشعر بمزيد من الثقة في الإضافة إلى قائمة "التوقف عن العمل". ثم استغل وقتك في شيء أكثر تأثيرًا على عملك ، أو أكثر إمتاعًا لك.
ZZZZZZ