الائتمان في العالم الحديث المؤلف: T. كولينز


الائتمان موجود في كل مكان في عالم اليوم الحديث ، لا يمكنك إجراء عملية شراء كبيرة دون استخدام الائتمان ، بما في ذلك شراء سيارة أو شراء منزل. لكن ، العديد من المستهلكين لا يدركون كيف يقف ائتمانهم ، وعادة ما يتفاجأون عند التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان ويتم رفضهم. هذا يرجع عادةً إلى الإدخالات السلبية في تقرير الائتمان الخاصة بهم ، أو المعلومات القديمة التي لا تتطابق مع المعلومات المقدمة في طلب الائتمان. لهذا السبب ، أصبح تقرير الائتمان الدعامة الأساسية للحكم على قدرة المستهلكين على سداد الديون ، ويستند تقرير الائتمان إلى تاريخ الدفع السابق للمستهلك.

الائتمان ليس طريقة شراء مالية جديدة ، فقد كان موجودًا منذ فترة طويلة ، ولكن لم يصبح حتى أوائل الأربعينيات وسيلة دفع متاحة للمستهلك اليومي. مع ظهور البطاقة المصرفية ، كانت البطاقة التي تمثل المؤسسة المصدرة والتي وزعتها البنوك الكبرى هي السبب في أن الائتمان أصبح عملاً تجارياً رئيسياً ؛ أصبحت هذه البطاقات المصرفية فيما بعد تُعرف باسم بطاقات الائتمان. ستقوم البنوك بإصدار هذه البطاقات لعملائها كبديل لحمل مبالغ نقدية كبيرة ، وكان يتم قبولها بشكل عام فقط من قبل التجار الذين استخدموا نفس البنك مثل العميل الذي تم إصدار البطاقة له.

من أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا أن Visa و MasterCard مؤسسات مصرفية ، وهذه الشركات ليست بنوكًا رأوا ببساطة فرصة لاستخدام الخدمات التي تقدمها البنوك لكسب الدخل. اتخذوا مبدأ البطاقة المصرفية وتوسعت لتشمل التجار غير المنتسبين للبنك وأقنعوهم بقبول بطاقتهم بخصم من سعر الشراء ، وسيخاطرون بتحصيل الديون. من خلال وضع اسمهم وسمعتهم على المحك ، قاموا ببناء عمل تجاري مع وكالات الإبلاغ.

الآن بعد أن أصبحت بطاقات الائتمان نشاطًا تجاريًا رئيسيًا ، هناك طلب كبير على خدمات وكالة تقارير المستهلك ، والمعروفة باسم الشركة التي تحتفظ بملفات الائتمان. والسبب في ذلك هو أن شركات بطاقات الائتمان تستخدم وكالة تقارير المستهلك لتحديد الجدارة الائتمانية للعملاء المحتملين ، وبسبب هذه المؤسسات المقرضة الأخرى تستخدم خدماتها لتقييم قدرتك على السداد. هذا يجعل ملف الائتمان أو التقرير جانبًا مهمًا للغاية في إنشاء أو بناء الائتمان ، لكن تاريخ الائتمان السيئ ليس نهاية إعادة إنشاء الائتمان.

هناك قوانين تم وضعها لحماية المستهلك من تاريخ الدفع السيئ السابق الذي يتم الإبلاغ عنه إلى أجل غير مسمى في ملفه الائتماني. تمنح هذه القوانين أيضًا المستهلك القدرة على تحديث ملفه الائتماني والنزاع على المعلومات غير الدقيقة التي قد تكون موجودة في ملف الائتمان. يمنح هذا المستهلك الحق في إعادة إنشاء ائتمانه ، ولكن التعامل مع وكالات تقارير المستهلك ليس بالسهولة التي يبدو عليها ، والخبر السار هو أن هناك شركات متخصصة في إصلاح الائتمان التالف مثل Millennium Credit Service وموقعها على الويب على الموقع http://www.millennium-credit.com.

تعرف هذه الشركات القوانين التي تحمي المستهلك ، وكيفية استخدامها لمساعدة عملائها على إعادة إنشاء ائتمان جيد. لذا فإن الاحتفاظ بملف ائتمان محدث ودقيق أسهل نسبيًا مع استخدام هذه الخدمات ، ولكن لا يزال هناك الكثير من الوقت لتنظيف مشاكل الائتمان السابقة. والخبر السار هو أنه بمجرد أن يصبح ائتمانك نظيفًا ، من المرجح أن يحافظ المستهلك على نظافته ، ويستخدمه بحكمة في عالم قائم على الائتمان ، لأنهم يعرفون الحاجة إلى الائتمان ويفهمون ما يمكن أن يعنيه سوء الائتمان.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع