4 أخطاء في خدمة العملاء يجب على الشركات تجنب ارتكابها المؤلف: روس ماتي


1) يتم تعليقها إلى ما لا نهاية. لا تحب ذلك فقط عندما تتصل بشركة ويضعونك في حالة انتظار ، مما يتركك للاستماع إلى أحدث عروض المبيعات المسجلة ، مرارًا وتكرارًا. هل تعتقد أنه من الممارسات التجارية المعتادة لموظف متجر بيع بالتجزئة أن يطلب منك "الانتظار لمدة دقيقة" أثناء اختفائه في الجزء الخلفي من المتجر لمدة عشر أو خمسة عشر أو ثلاثين دقيقة أو أكثر؟ يفعل الناس أشياء عبر الهاتف لن يفعلوها شخصيًا أبدًا. إنه عمل سيء في كلتا الحالتين ، ترك العميل معلقًا دون العودة على الأقل لإعلام العميل بالمدة التي سيحتجزها.

2) التعامل بوقاحة مع العميل. كما يقول المثل ، حتى لو كان العميل مخطئًا ، فالعميل دائمًا على حق. لا يوجد أي سبب للتحدث بوقاحة مع العميل. إذا تعامل أحد العملاء بوقاحة معك ، فدعهم ينفخون عنك وتذكر أن سلوكهم ليس هجومًا موجهًا ضدك شخصيًا. ضع في اعتبارك دائمًا أنه طالما أنك تظل هادئًا ومسيطرًا ، يمكنك معالجة السبب وراء غضب العميل.

3) تجاهل المشكلة. لن يؤدي تجاهل مشكلة العميل إلى حلها. يمكن قول الشيء نفسه عن الإصلاحات التي تعمل لصالح الشركة ولكن ليس للعميل. يواجه بعض العملاء مشاكل مع خدمة أو منتج لا يناسب أي فئة بشكل مريح. هذه هي المشاكل التي تحتاج إلى اهتمام خاص ، وليست ردودًا قياسية. يتجاهل عدد كبير جدًا من الشركات هذا ويحاول استخدام طريقة "مقاس واحد يناسب الجميع" لحل الشكوى. يتعين على الشركات أن تدرك أن سياستها يجب أن تناسب احتياجات العميل ، وليس العكس.

4) جعل العميل يقفز من خلال الأطواق لاسترداد الأموال أو الاستبدال. اضطررت مؤخرًا إلى إعادة منتج إلى سلسلة مكتبات وطنية. قبل أن ترد لي الكاتبة ، طلبت مني جميع أنواع المعلومات الشخصية. لقد رفضت إعطاء هذه المعلومات. لقد أوضحت أنني لم أعطي هذه المعلومات عندما أجريت عملية الشراء الأصلية ، ولم أر الغرض من إعطائها لاسترداد أموالي. بعد 15 دقيقة وزيارة من مدير المتجر ، رضخوا أخيرًا وأعادوا لي أموالي. الوقت الذي أمضيته في الانتظار في الطابور ، بالإضافة إلى الوقت المستغرق لاسترداد أموالي ، تمت إضافته إلى 20 دقيقة. ضيعت هذه الشركة 20 دقيقة من وقت العميل ، كل ذلك في محاولة للحصول على المعلومات. إذا كان عليك تجاهل وقت عميلك من أجل جمع ملف تعريف تسويقي ، فأنت تهزم هدفك التسويقي طويل الأجل ، وهو الاحتفاظ بقاعدة عملاء راضية تقوم بعمليات شراء متكررة.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع