تحسينات الائتمان: سبع نصائح لتحسين معاملات الائتمان التجارية المؤلف: جورج أ.باركر


ما هي السبل المتاحة للشركات ذات الملفات الائتمانية الضعيفة أو للشركات التي تسعى إلى معاملات ائتمانية يعتبرها مقدمو الائتمان محفوفة بالمخاطر للغاية؟ تتقدم العديد من الشركات بطلب للحصول على ائتمان في البنوك أو شركات التمويل أو شركات تأجير المعدات ويتم رفضها بشكل روتيني بسبب الدرجة العالية من مخاطر الائتمان المتصورة. عند الاقتراب من مزود الائتمان ، من المفيد فهم ما يمكن فعله لتقليل مخاطر معاملة الائتمان في نظر مقدم الخدمة. لا تقبل أبدًا رفض الائتمان دون التفكير في تحسينات الائتمان. فيما يلي بعض النصائح حول تحسين الائتمان للمساعدة في إرشادك في الاقتراب من عملية الائتمان:


التحسينات الائتمانية هي تعديلات على المعاملات الائتمانية التي تعمل على تحسين علاقة المخاطرة بالمكافأة لمقدمي الائتمان. يمكن أن تكون التحسينات حقيقية أو مجرد تصور من قبل الطرف المتلقي. أيضًا ، يمكن أن تكون أشياء ملموسة مثل العقارات والمعدات أو يمكن أن تكون غير ملموسة مثل الحقوق أو الخيارات المستقبلية.

استخدم تحسينات الائتمان لتقوية المعاملات الائتمانية ولتحسين الأسعار أو الشروط. يمكن استخدامها لإغراء مقدمي الائتمان للموافقة على المعاملات الائتمانية التي قد تكون غير مقبولة بسبب المخاطر المتصورة. يمكنهم أيضًا تشجيع مقدمي الائتمان على إجراء الموافقات على المعاملات بشكل أسرع.

عادة ما تندرج تحسينات الائتمان ضمن إحدى هذه الفئات العامة: تحسين شروط الائتمان لصالح مزود الائتمان ؛ ضمانات إضافية ضمانات أو تأمين أو تأكيدات طرف ثالث ؛ زيادة الأسعار أو التعويض أو احتمالية المكاسب ؛ أو منح حقوق أو خيارات محددة.

تتضمن بعض التحسينات المحددة ما يلي: منح حق ضمان في المعدات الإضافية أو العقارات أو المخزون أو حسابات القبض أو حقوق الملكية الفكرية أو أصول الشركة الأخرى ؛ تعهد النقدية رهن الأوراق المالية ضمانات الطرف الثالث ؛ سندات الضمان خطابات الاعتماد تعهد القيمة النقدية للتأمين ؛ زيادة في معدل المعاملات ؛ رسوم إضافية أو تعويضات المعاملات الأخرى ؛ تقصير مدة بعض المعاملات ؛ منح حقوق الشفعة الأولى في المعاملات المستقبلية ؛ السماح بخيارات الاتصال ؛ الحصول على ضمانات أو اتفاقيات إعادة التسويق.

عند التفكير في استخدام التعزيزات الائتمانية لتحسين معاملاتك ، استخدم هذه الإرشادات: حاول الحصول على تقييم عادل وموضوعي لملفك الائتماني والمخاطر الكامنة في المعاملات من شخص ائتماني مطلع ؛ جرد التحسينات الائتمانية الممكنة التي يمكن لشركتك تقديمها ؛ تقييم تكلفة التحسينات الممكنة لتقرير ما إذا كان استخدامها مفيدًا ؛ إذا كان هناك وقت وفرصة للحصول على فرصة ثانية لتقديم معاملتك إلى مزود الائتمان ، فقم بتقديمها أولاً دون تحسين الائتمان أو مع الحد الأدنى من التحسين الذي تعتقد أنه مقبول ؛ من التعزيزات الائتمانية المتاحة لشركتك ، حدد تلك التي ستكون فعالة ودرجة التعزيز اللازمة لتحقيق أهدافك.

يساعد على تطوير إستراتيجية تعزيز الائتمان في مرحلة التخطيط لمعاملتك. ابدأ بفهم نقاط القوة والضعف في المعاملة الائتمانية. حدد التحسينات المتاحة لشركتك والتي ستساعد في تعزيز ملف مخاطر المعاملة. حاول تقييم حساسية مزود الائتمان لأنواع ودرجات مختلفة من تحسين الائتمان. في وقت لاحق ، إذا رفض مزود الائتمان معاملتك أو اقترح شروطًا غير مقبولة ، اطلب من المزود اقتراح تحسينات من شأنها أن تحدث فرقًا في القرار. قد تكون قادرًا على إجراء المزيد من المفاوضات بمجرد حصولك على هذه المعلومات.

جميع التعزيزات الائتمانية لها تكلفة. في كثير من الحالات ، تكون التكلفة هي تكلفة الفرصة البديلة لعدم توفر تعزيز الائتمان للاستخدام المستقبلي. قبل تقديم أو تقديم تحسين ائتماني ، قم بإجراء تحليل شامل للتكلفة والعائد للتأكد من أن الفوائد المحتملة تستحق التكلفة التي تتحملها شركتك.


على الرغم من أنه ليس من الممكن دائمًا تحسين الائتمان بما يرضي موفري الائتمان ، إلا أنه يجب عليك فهم قيمة التحسينات الائتمانية ومعرفة متى قد تكون مفيدة. من خلال التفكير بعناية في التحسينات الائتمانية المحتملة ، يمكنك في كثير من الأحيان تحسين الأسعار وشروط المعاملات الائتمانية لشركتك. إذا كانت شركتك لديها ملف ائتماني ضعيف ، فقد يؤدي استخدام تحسين الائتمان إلى إحداث فرق بين الحصول على التمويل أو الرفض.


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع