لا يدرك الكثير من الناس أن رواد الأعمال يلعبون دورًا كبيرًا في مجتمعنا.
عندما تضع العدد الإجمالي لرواد الأعمال معًا ، فإنهم يعتبرون أكبر المساهمين الماليين في ثروة أمتنا. إذا قدم السياسيون منحًا فقط لتمويل الشركات الناشئة الصغيرة ، فيمكن تسريع نمو الاقتصاد.
معرفة المكافآت المالية الواضحة والدور المهم لمجتمع أصحاب الأعمال ، يتطلع العديد من الأفراد إلى أن يكونوا رواد أعمال. تظل الحقيقة ، مع ذلك ، أن العديد من الشركات الناشئة تفشل ولا تنطلق من الأرض أبدًا بسبب شيء واحد: الافتقار إلى المعرفة الكافية والكافية حول كيفية بدء عمل تجاري مربح. في هذه المقالة ، سأحاول تقديم استراتيجيات عملية حول كيفية إدارة مشروع تجاري ناجح.
أولاً: ابحث عن الفرص في حديقتك الخلفية. انظر إلى جانب الطلب من خلال مراقبة منطقتك. من الجيد تقييم الطلب القريب من المنزل للمبتدئين. بصرف النظر عن الإلمام بالمنطقة ، فإن الإلمام بالعميل سيكون ميزة هائلة.
حيك ليس بالضبط عنوان منزلك. يمكن أن تكون أي منطقة قد تكون على دراية بها. يمكن أن يكون محيط الجامعة. بعد كل شيء ، يقضي الطالب وقتًا أطول في المدرسة مقابل منزله. سيكشف التعرف على الطلب في المنطقة عن فرص العمل هذه.
لذلك ، فإن رائد الأعمال الطموح سيواصل ببساطة هذا البيان:
& # 8221 ؛ كم أتمنى أن يكون شيئًا كهذا متاحًا في المدرسة عندما كنت طالبًا! وهذا هو & # 8230 ؛ & # 8221 ؛
وبالمثل ، يمكن للمرء أن يقول عن الوطن:
& # 8221 ؛ كم أتمنى أن يكون شيئًا كهذا متاحًا بالقرب من المكان الذي أقيم فيه! وهذا هو & # 8230 ؛. & # 8221 ؛
لنضرب بمثال: أنت تحب خبز الكعك. لماذا لا تتحقق مما إذا كانت هناك فرصة لتزويد زبائنك المحليين بمنتجاتك المخبوزة؟ اكتشف ما إذا كان الحي يحتاج إلى مورد آخر للمخبوزات. إذا لم يكن هناك مثل هذا الطلب في منطقتك المألوفة ، فابحث عن منطقة أخرى يكون فيها العرض الخاص بك له طلب.
تشير عبارات مثل هذه إلى الرغبة في شيء لم يتوفر بعد في المنطقة. يعتمد هذا النهج على معرفة المرء بالطلب.
ثانيًا ، اختر فرصة تبرز أفضل ما لديك. لا تختر فرصة لمجرد دخلها المحتمل. الدخل هو نتيجة طبيعية لشغف صاحب المشروع كما تم التعبير عنه في إنشاء المؤسسة.
ومع ذلك ، قبل اختيار الفرصة ، اقضِ بعض الوقت في تحديد رؤيتك الشخصية ورسالتك وقيمك. هذا هو الأساس الرئيسي لرجال الأعمال العظماء. يعرفون ما يريدون لأنفسهم (رؤية شخصية).
إنهم يعرفون ما الذي يعيشون من أجله (مهمة شخصية). يعرفون ما الذي يعيشونه (القيم الشخصية). هذه العناصر الثلاثة تشكل أساس العاطفة.
نفس القدر من الأهمية هو إجراء تقييم شخصي. ماذا تجيد؟ ما الذي لا تجيده؟ بمعنى آخر ، يجب أن تعرف نفسك. رجال الأعمال العظماء يعرفون أنفسهم جيدًا.
فقط عندما يتم الرد على هذه الأسئلة بشكل مرض ، يمكنك تحديد الفرص التي يجب اغتنامها. ومع ذلك ، من الجدير بالملاحظة أنه عند السعي وراء الفرصة ، لا يتم فحصه مسبقًا من خلال الرغبات والقدرات الشخصية. لا تستبعد الفرص لمجرد أنك لا تملك القدرة على القيام بذلك. ابحث عن الفرص الموجودة / المتاحة في منطقتك وحددها. بعد ذلك ، قم بفحصها مقابل رؤيتك الشخصية ورسالتك وقيمك. هذه الفرص التي تم فحصها هي تلك التي يمكن أن تكون متحمسًا لها. ستكون متحمسًا لها لأنها ستكون بمثابة وسيلة لتحقيق رؤيتك ورسالتك وقيمك الشخصية.
بعد أن تقرر ما هي الفرصة التي يجب متابعتها ، اغتنمها. اغتنمها بسرعة كبيرة لأن نوافذ الفرص مفتوحة ويمكن إغلاقها بنفس السرعة. ضع في اعتبارك أنك لست الشخص الوحيد الذي يبحث عن فرص لاغتنامها. تذكر أن هناك آخرين لديهم عيون وآذان وحواس أخرى لتحديد الفرص. رجال الأعمال يغازلون سرعة الريح.
أخيرًا ، استخدم تقييمك الشخصي لإرشادك في تحديد كيفية اغتنام هذه الفرصة بسرعة. إذا كانت لديك الإمكانيات للقيام بذلك بنفسك ، فلا تنتظر أكثر من ذلك. قم بتنفيذه مرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يكن لديك كل القدرات اللازمة للقيام بها ، فحددها على الفور واستوردها وحشدها على الفور. نفذ مرة واحدة. لا تكن كبيرا على الفور. ابدأ صغيرًا بالنسبة لمواردك وقدراتك. عندما يعمل نموذج عملك ، سيكون هناك الكثير من الأشخاص المستعدين لإقراضك المال. نفذ مرة واحدة.
الأشخاص الذين ينتظرون جهة أخرى لتشغيل العمل بنجاح قبل المضي قدمًا بمفردهم ليسوا رواد أعمال. هم مستثمرون وليسوا ني